شبكة ومنتديات ماى ايجي
شبكة ومنتديات ماى ايجي
شبكة ومنتديات ماى ايجي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة ومنتديات ماى ايجي

شبكة ومنتديات ماى ايجي ترحب بكم وتتمنى لكم اسعد الاوقات
 
الرئيسية Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان  I_icon_mini_portalالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم فى منتدى ماي ايجى افلام عربى افلام اجنبى قصص مضحكة اغانى عربى اجنبى اغانى شعبى كل ما هو جديد عندنا
لطلب اى شئ او ازا واجهتك مشكلة ما راسل الادارة على الايمل التالى my_egy_2011@att.net وشكرا

 

  Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب كلة
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
نقاط : 12879
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

 Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان  Empty
مُساهمةموضوع: Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان     Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 15, 2010 2:52 pm




[b]بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة



قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان


عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول


أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.





ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.





و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى


جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

[/b]



<blockquote class="signature restore">
 Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان  Eid14

</blockquote>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Post معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هههههه صور جميلة
» نكت جميلة وحلوة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات ماى ايجي :: المنتدى العام :: القسم الاسلامى العام-
انتقل الى: